أثرت نتائج الربع الثاني المخيبة للآمال، لدى شركات سعودية كبيرة، سلبا على بورصة الرياض اليوم الأحد وسط أداء ضعيف للأسواق العربية عموما.وانخفض المؤشر العام السعودي بنسبة 0.8% مع هبوط سهم عملاق البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بنسبة 1.3%، بعدما أعلنت انخفاض صافي الأرباح.

SAUDIBORSASI.jpg

 

وقال يوسف البنيان الرئيس التنفيذي للشركة خلال مؤتمر صحفي في الرياض إن انخفاض الأرباح يرجع إلى الأداء الضعيف لوحدة الحديد والصلب.

وفقدت أسهم البنك الأول 4%، بعد أن أعلن أن صافي ربح الربع الثاني تراجع 40% إلى 322 مليون ريال.  

فيما، هوى سهم زين السعودية، ثالث أكبر شركة اتصالات في المملكة، بنسبة 5.8% إلى 8.83 ريال في معاملات كثيفة للغاية، بعد أن أعلنت الشركة عن صافي ربح بلغ 8 ملايين ريال، وهو ما جاء أقل بكثير من تقديرات المحللين البالغة 34.2 مليون ريال.

كما انخفضت أسهم الأسمنت السعودية بنسبة 0.6% إلى 50 ريالا، بعد أن أعلنت الشركة تحقيق 94 مليون ريال ربحا صافيا للربع الثاني، بانخفاض نحو الثلثين على أساس سنوي، ودون تقدير المحللين البالغ 131 مليون ريال.

وفي الإمارات ارتفع مؤشر أبوظبي بنسبة 0.2% مع صعود سهم دانة غاز بنسبة 1.6%، وكان الأنشط في السوق.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر دبي في ظل ارتفاع 17 سهما وانخفاض 10 أسهم. وتصدرت أسهم الشركات الصغيرة، التي يفضلها المضاربون، قائمة الأداء وقفز سهم مجموعة السلام للاستثمار، التي مقرها الكويت، بنسبة 4.8%.

الدولار = 3.75 ريال سعودي