ظهر حجر الانترلوك في السنوات الاخير وعرف بجودته, سهولة رصفه و قوة تحمله ؛ فاصبح من اكثر انواع الحجر استعمالا في الرصف .

و قد استعمل في ممرات الحدائق و الازقة بكثرة في القارة الاوروبيية عامة ثم بدا انتشاره في بقاع العالم ؛ و لم يقتصر على رصفه بالحدائق و الازقة بل اصبح يستخدم بالممرات والشوارع الضخمة وخاصة المكتضة منها وذلك للدورالذي يلعبه  في المساعدة على تخفيف سرعة السيارات .

احتار المستهلكون التقليدون في الاختيار بين حجر البلاط التقليدي و حجر الانترلوك فما الذي يجعل الانترلوك افضل من حجر البلاط التقليدي ؟ و ما هو مستقبل حجر الانترلوك ؟

البلاط التقليدي :

يبقى البلاط التقليدي الانسب ثمنا مقارنة بحجر الانترلوك فقط فمقاومة الانتلرلوك اطول من البلاط التقليدي حيث يعتبر الاطول عمر للاستعمال و الاكثر مقاومة للعوامل الخارجية كالحرارة و الماء و الضغط ؛ اما حجر البلاط التقليدي فهو مهدد بالتصدع و تغييره صعب لعدم وجود نفي اللون و الرسومات المتواجدة به التي تتاثر بالعوامل الخارجية ف تمسح او يتغير لونها فتفقد جماليتها و هذا ما جعلها تفقد صدارتها فيصبح الانترلوك مرجحا عن البلاط التقليدي .

مميزات حجر الانترلوك

من مميزات حجر الانترلوك اختلاف اشكاله ؛ ارتفاعه الذي يقدر مقاومته للضغط و تحمله للثقل ؛ وصناعته من الخرسانة يجعل منه متماسك و غير مسرب للماء.

اشكاله المساعدة على الرصف تسهل العمل على العمال ؛ فكل ما يحتاجه هي ارضية نظيفة من الاحجار و منبسطة من دون حفر . كانت هذه بعض مميزات حجر الانترلوك .

الة الانترلوك

لصناعة الانترلوك يجب اولا اخيار الالة المناسبة للحجر الذي نريد تصنيعه , فيحدد الشكل اولا ثم السمك او الارتفاع بعدها يبقى الاختيار للمنتج هل يريد حجر رطب او خشن الملمس ؛ ملونن ام عادي ؛ هكذا نكون قد حددنا الالة التي ستنتج لنا هذا النوع من الحجر و مقاسات القالب المستعمل ؛ فاذا كان المنتج سينتج حجر البلوك الخشن فيستحن الالة  ذات الدلو الواحد ؛ اما اذا كان سينتج حجر ملونا و املس السطح فيتوجب استعمال الة الانترلوك ذات الدلوين .

فالدلو الاول يحتوي على الخليط الخشن : حجر متوسط الحجم , رمل, اسمنت و ماء للحصول على خليط متجانس ؛ اما الدلو الثاني فهو يحتوي على الخليط الناعم : رمل, حجر دقيق, اسمنت و صباغة اختيارية . تتكون حجر الانترلوك من 70 بالمئة من الخليط الخشن و 30 ابالمئة من الخليط الناعم. بعد تحديد كل هذه الخاصيات نكون قد حصلنا على الة صنع الانترلوك حسب احتياجاتنا .    

تقوم شركتنا بتصنيع ماكينات الانترلوك بطاقات انتاجية مختلفة تبدأ من 300 متر مربع تصل إلى 1500 متر مربع في 8 ساعات عمل وهذه الماكينات تستطيع عمل اي شكل من أشكال الانترلوك فقط بتغيير القالب نحصل على شكل جديد وهذا  أهم مايميز الانترلوك هو النتوع الكبير في أشكاله مما يعطي الفرصة للابداع في تصميم الارضيات وتحرص شركتنا على تقديم أشكال متنوعة من قوالب الانترلوك حسب اختيار الزبون حيث يتيح للزبون الفرصة في تنوع منتوجاته

makinatantrlok.jpg